البحث:

نوع: مشاركات; عضو: ناصر الناصر

صفحة 1 من 2 1 2

البحث: استغرق البحث 0.08 ثواني.

  1. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    "الساير طاير والجالس حجر".
    هذا المثل اليافعي مثل عظيم ويستحق التأمل والنظر ، ولقد شاهدنا هذا المثل في ربيع الثورات العربية ، ان الثورة التي سارت وكافحت ، انتصرت ، والتي لم تقم وخافت او تكاسلت لم...
  2. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    يا دكتور محمد صحيح ( اختسفه من حيث الوثيق ) .
    ورحيل من اختسفت فيه الارض اليوم ، سقوط لكل النظريات القائمة على السيد والعبد ، وعلى العالم والجاهل ، وغيرها من النظريات البائدة .
    نسئل لله لك اتمام...
  3. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    من اسباب نجاح أي مشورع الإستمرارية وعدم التعثر .
    ولذلك يقول المثل ، قليل دائم خير من كثير منقطع .
    اتمنا لك التوفيق يا شيخ محمد ، وربنا يعطيك العافية .
    تحياتي : ///
  4. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    الله ينور قلبك يا شيخ محمد .
    تحياتي : ////
  5. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    تحيه وسلام للوالد الشيخ محمد ناجي .
    ابشرك انه تم استجابة دعوتك ، وتم فتح صفحة خاصة للمشاركات ، وان شا الله نجمع اكبر موسوعة للامثال اليافعية .
    اما موضوع الانقطاع فقد بينته سابقا في بعض المشاركات ،...
  6. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    اكراماً للجهود التي يقدمها الوالد الشيخ محمد ناجي في هذا الموضوع ، ومشاركة في المسابقة المطروحة في المنتدى ، اتقدم بهذه الامثلة المتواضعه ، والقليلة .
    وقد كتبتها على عجل واعتقد ان فيها كثر من...
  7. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    الله يبارك فيك يا شيخ محمد ، وما اجمل هذه الفوائد القيمة .
    الله يعطيك العافيه ، ويعينك على مجهودك المميز .
    تحياتي : ///
  8. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    الوالد العزيز ، أبو غسان .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لا تفتكر اننا نسينا أو تناسينا مشروعك المميز ، في شرح امثالنا اليافعية ، التي توارثناها من الآباء والاجداد ، وكلنا شرف بها ، ونعتز...
  9. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    شيخي الفاضل / والاستاذ القدير - محمد بن ناجي عطيه .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    اولاً اسئل الله أن يوفقك إلى كل خير ، وأن ينفع بك الاسلام والمسلمين .
    واعتذر عن الانقطاع الماضي الذي حدث ،...
  10. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    اخي واستاذي : محمد ناجي عطيه .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    حبيت اشارك بهذه الامثال التي حاولت أن اجمعها من ذاكرت الاهل لما يقوله اهلنا بيافع (ظبه ) .
    وانت تختار منها الامثال التي تتناسب مع...
  11. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    سلمك الله استاذي الفاضل .
    اسئل الله ان تكون رجعت من السفر وانت بخير . جميل ومفيد ما ذكرت ، كثير من القائمين على الاعمال الخيرية واقعين في هذا المثل وخاصة عندنا في...
  12. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    الف الف الف مبروك .
    ان شا الله نراك باحث اسلامي كبير في مجال الادارة .
    يا سعدكِ يا يافع عندما يتعلم ابنائك ، فهم الفخر والعزة والشرف لكي ، وهم من يحمل اسمك عاليا .
    وكما قال المثل اليافعي الذي كنت...
  13. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    وللأسف الشديد النية لا تشفع لصاحبها في حصول النتيجة السيئة ، صحيح أنها تخفف عليه العقوبة من العمد إلى الخطأ لكن ستبقى النتيجة هي تلك النتيجة السيئة، والضحية نفس الضحية المسكينة لم يستفد شيئا ، وليس...
  14. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    الله يوفقنا واياك لكل خير .
    واملنا بالله اولاً وبجهود امثالك من الذين يسعون الى تغيير العقلية التي يسيطر عليها الجهل ، وتعصرها العصبية الجاهلية والمناطقية والحزبية والجهوية .
    نتمنى أن نراك من صناع...
  15. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    كم اسعدني هذا الخبر السار ، فالعلم اساس نهظة المجتمعات وتطورها ورقيها .
    اخي الكريم واستاذنا الفاضل محمد بن ناجي عطيه لا بد اخي الكريم أن تتحصل على الدكتوراه في...
  16. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    بارك الله فيك يا استاذ محمد .
    تعليقاتك دائماً نتعلم منها الكثير .
    والقاعدة التي ذكرتها : ( أن يكون عملنا على قدر كاف من الشفافية، ويحقق الركيزة الأولى اكسب (أنا) وتكسب (أنت).
    ولو أن الناس تعاملوا...
  17. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    بارك الله فيك .
    وقد خطر على بالي هذا المثل : ( وا ذي سبارك زوم ما ينفعك راحت يوم ) .
    اذا كان لم يرد من قبل ارجوا شرحه وامتاعنا بما لديك من فائدة ، تقبل تحياتي .
    الف تحية والف سلام ///
  18. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    السلام عيكم ورحمة الله وبركاته .
    الله يعطيك الف عافيه على تواصلك وكتابتك في هذا الموضوع .
    اسئل الله أن يكتب لك الاجر وأن تعم الفائدة .
    تحياتي لك : وسام النفيب
  19. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    اخي واستاذي الفاضل : محمد بن ناجي عطيه .

    السلام عليكم ورحمة الله .
    احب ان ان اقدم لك اقتراح وان كنت اعرف ان لديك اعمال كثيرة ولكن الموضوع يحتاج أن تاخذ بزمامه .
    الاقتراح اخي الكريم : ان تكون...
  20. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    بارك الله فيك اخي الكريم .
    شرح جميل وفوائد جميلة .
    يقول المثل اليافعي : حرم الوالد اكل من الراس ) ، والوالد هنا لا يقصد به الاب الي هو ابو الابن ونحوه ، وانما الوالد الحامل من الغنم او البقر ونحوه...
  21. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    ما شا الله جميل ما كتبت يا استاذ محمد ، واول مرة اسمع بهذا المثل .
    وما اجمل هذا الكلام : القادة والمدراء كثير مايحتك بهم اناس من المقربين ممن لهم مصالح معينة، ولذلك كثيرا مايلجاؤون لمجاملة هؤلاء...
  22. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم :
    اوافيكم ببعض الامثال :
    1 - اذا قدك وسط البرد ، لا تقول وا اسيه ) .
    وهذا اعتقد انه يدخل في جانب الادارة في التجارة وغيرها من المشاريع التي يدخل فيها الشخص ثم يكتشف السلبيات .
    2 -...
  23. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    الله يخليك يا اخي الكريم شرحبيل .
    موضوعنا الذي نحن في صدده يقوم على اساس الامثلة التي تخص الادارة وكيف نستفيد منها .
    ولكن في بعض الاحيان نذكر المثل وقد يكون في بالنا معناً معين ولكن الاخ محمد...
  24. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم :
    تفسير (الابه ) مثل ما ذكر اخي قاسم المشتهر : : الجابه (( المثار)) الضباب كلها لمسمى واحد الئبه .
    الابة تطلق على شدة الجابة والقيوم التي تاتي في النهار وهذه القيوم تمطر بشكل خفيف ،...
  25. مشاركات
    313
    المشاهدات
    69,383

    مثبــت: مشاهدة المشاركة

    الله يعطيك العافيه يا استاذ محمد ، وشاكرين ومقدرين تجاوبك المستمر .
    لقد تعمدت توضيح بعض العبارات ، لانني شفت بعض الامثال التي هي متداولة عندكم لا تختلف اختلاف عما هو عندنا ولكن بعض الوقت تختلف في...
النتائج 1 إلى 25 من 31
صفحة 1 من 2 1 2

المواضيع والمشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها .. ولاتتحمل إدارة الموقع أدنى مسئولية


Semat Systems