صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: أرجو التثبيت دورات واسئله ونقاشات في مجال التصوير والمونتاج التلفزيوني

  1. #1

    افتراضي أرجو التثبيت دورات واسئله ونقاشات في مجال التصوير والمونتاج التلفزيوني

    مفهوم المونتاج


    المونتاج هو البناء اللغوي للسينما
    إذا أردنا تعريفاً مبسطاً للمونتاج فإنه يعني "ترتيب لقطات الفيلم وفق شروط معينة للتتابع وللزمن"
    ويتبادر مفهوم التقطيع إلى الذهن عقب سماع كلمة "المونتاج"، والتتابع يعني أن يكون ترتيب الأحداث ترتيباً منطقياً متتابعاً، تتابعاً زمانياً ومكانياً. أي أن المونتاج ينظم الواقع للوصول إلى بناء فني سليم.
    والمونتاج أشبه بقواعد اللغة العربية، وأقرب إلى علامات الترقيم التي تستطيع من خلالها فهم الجملة، فهو ينقل لك إيقاع المشهد. ونستطيع أن نقول ببساطة أنه يعدل وجهة نظر الكاميرا، ليزيد الصورة وضوحاً وتعبيراً.
    والمونتاج Montag كلمة فرنسية، يعادلها في الإنجليزية Editing، وتعني ترتيب لقطات ومشاهد الفيلم المصور وفق شروط معينة للتتابع والزمن.
    ويقوم المونتاج بعمل الثلاثي التالي:
    الترقيم
    الإيجاز
    الإيقاع
    والذي يقوم بعملية المونتاج يطلق عليه "المونتير"
    "وفى خلال صناعة الفيلم , تُصور الصورة ويُسجل الصوت فى وحدات من الحركة تسمى لقطات . وفى خلال عملية المونتاج تُجمع اللقطات المصورة تباعاَ . والمونتير هو المسئول عن بناء هذا الشكل النهائى ، وسرعته ، وإيقاعه . وعادة ما يكون للمونتير مساعد أو اثنين , وفى المشاريع الكبيرة ، غالبا ما يكون هناك مونتير للصوت وآخر للموسيقى
    متى يبدأ المونتاج؟
    ويبدأ المونتاج بعد اكتمال مرحلة التصوير، وهو أكبر من لصق كادر بآخر، وإنما يكشف عن الرؤية الفنية الإبداعية لمحتوى الفيلم.

  2. #2
    المـــديــــر الـتنفيــــذي الصورة الرمزية قاسم المشتهر
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,246

    افتراضي

    ولا يهمك ثبتناه

    ولو تأخرت ما تلوم الا نفسك

    واصل السلسلة
    هههههههههههه
    [flash=http://www.asmma3.com/up/lives_20_5_1430/12970764561.swf]WIDTH=400 HEIGHT=400[/flash]

  3. #3
    عضو المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    73

    افتراضي

    توكل على الله يااستاذ محمود
    الله يعين ويوفق
    بس كون كبر الخط شوية رع قاعمينا
    التعديل الأخير تم بواسطة العبيدي ; 08-26-2010 الساعة 11:59 AM

  4. #4
    مشرفة منتدى الملتيمديا اليافعية الصورة الرمزية يــ(درة)ـــافع
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    465

    افتراضي

    االله شيئ رائع

    واصل سلسلتك

    بوركت

    _
    واستبشري فالصّبح عُرسك ..
    ما أقرب الصّبح المُبين !







  5. #5
    مشترك جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    17

    افتراضي

    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ,مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
    تحياتي لك اخي محمود

  6. #6

    افتراضي

    والله يا شباب الوقت ما سمح لنا لاكن أتركو أي سؤال وانا علي الرد

  7. #7
    مشرفة منتدى الملتيمديا اليافعية الصورة الرمزية يــ(درة)ـــافع
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    465

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله



    مشكلتي في برنامج الإيديوس وهي بعد ما اضيف الصور والتأثيرات لاتضهر لي على شاشة البرناامج وتضهر لي الشاشة بيضاء
    جربت الفرمته وتحديث كرت الشاشة لكن مافاد
    أتمنى الاقي له حل

    صورة توضح المشكلة


    _
    واستبشري فالصّبح عُرسك ..
    ما أقرب الصّبح المُبين !







  8. #8

    افتراضي

    والله شيئ يسرنا أنه يوجد هنا من يمنتج على البرنامج الاحترافي edius
    - يلزمك برنامج : Direct X
    هذه هي مشكلة الـwildcat لايدعم الDirectDraw وهو من متطلبات الاديوس "على ما اعتقد"
    من متطلبات الإيديوس ( تمكين DirectDraw ) وإلا فلن تظهر الصورة في المونيتر .
    وكما يقول المثل : ( التجربة خير برهان )
    تأكد من أن جميع الخيارات موضوعة على Enabled
    فإن وجدتها العكس أي غير ممكنة فهذا هو سبب المشكلة والحل هو إعادة تثبيت دايركت أكس من جديد .
    وهي الخيارات الموضحه في الصوره الاتيه

    أرجو من جميع الاخوه عدم وضع الشكر أو الكلام الفارغ

  9. #9
    مشرفة منتدى الملتيمديا اليافعية الصورة الرمزية يــ(درة)ـــافع
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    465

    افتراضي

    بحثت عن برناامج Direct X
    لقيت له عدة اصداارات فكيف اعرف الإصداار اللي ينااسبني؟؟

    ولازلت مبتدئة في البرناامج الله يعينكم علينا

    _
    واستبشري فالصّبح عُرسك ..
    ما أقرب الصّبح المُبين !







  10. #10

    افتراضي

    أرجو المعذره - فواقع بلاد المسلمين وبلادي الحبيبه وسيدت مدن الدنيا عدن قد شل كل وجداني وافكاري
    للإفاده
    ماهو الـ(directX)
    مقدمة صغيرة لا بد منها

    DIRECTX هي عبارة عن تقنية مستخدمة في أنظمة تشغيل ويندوز.. الأصل في هذه التقنية.. تقديم الدعم الكامل للأجهزة والبرامج التي تبنى على البعد الثالث.. فالكلمة DIRECT تعني "إتجاه".. أما الحرف "X" فالقصد فيه "العشوائية" أي أن المصطلح يعني حرفيا "الأتجاه العشوائي"...هذه التقنية هي المسؤولة أساسا عن تشغيل معظم الألعاب الحديثة التي نلعبها على أجهزتنا..بفضلها يتم التوافق بين جميع الأجهزة التي نستخدمها في الجهاز... فهل سألت نفسك مثلا السؤال التالي: "كيف يعمل الماوس ولوحة المفاتيح والجويستك والصوت والشاشة الثلاثية الأبعاد في وقت واحد، عندما نقوم بتشغيل إحدى الألعاب على الجهاز؟"..

    الجواب طبعا هو الـ - DIRECTX...
    فهذه التقنية الرائعة تقوم بعمل توافق بين الأجهزة المختلفة المربوطة بالجهاز.. حتى يستطيع المستخدم القيام بأكبر قدر من العمليات في وقت واحد وبذلك يحصل على الحد الأقصى من المتعة...

    بالأضافة إلى ما ذكر... فأن للـ - DIRECTX وظيفة مهمة جدا.. وهي تشغيل الألعاب والبرامج التي تعتمد على البعد الثالث - أي الـ 3D... وذلك يتم عن طريق خلق توافق وانسجام بين كرت الشاشة في الجهاز... وبين البرامج والألعاب المختلفة...

    ----------------------------------------
    أما عن برنامج الدعم فهناك نسخ كثيره منه كان آخرها لاصداره الحاية عشر - فهناك نسخ صغيره من هذا البرنامج لدعم تقنيه خاصه باحد البرامج , وهناك نسخ كامله ويكون حجمها ومدة تنصيبها كبيره مقارنه بالنسخ الصغيره
    وتختلف حسب نظام التشغيل ونوعيته أي 32 بت أو 64 بت - وكثيراً مايكون بجوار الالعاب الكبيره والشهيره مثل Call of Duty وغيرها

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المواضيع والمشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها .. ولاتتحمل إدارة الموقع أدنى مسئولية


Semat Systems