النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: رسالة الى شباب الثورة

  1. #1
    استاذ علم الاجتماع المشارك _ جامعة عدن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    4

    افتراضي رسالة الى شباب الثورة

    رساله الى الشباب 1
    ملامح ودلالات تسمية ساحات
    التغيير والحرية والتحرير في اليمن
    د. فضل الربيعي
    ناشط وباحث اكاديمي
    هذه التسميات الثلاث التي ظهرت بتلقائية هي حصيلة أنتجها التاريخ الاجتماعي والسياسي في المجتمع اليمني لن تأتي من الساسة والمفكرين ولم تعد بتأمل وتفكير وتخطيط أنها تسميات تلقائية أفرزها الوضع والمشهد السياسي اليمني والنابع من الروح الحضارية التي عبرت عنها القوى الفاعلة التواقة إلى الحرية والتحرير والتغيير، حاملة لواء التقدم والتجديد أنهم الشباب هذه القوة الفاعلة صانعة الثورات والتحولات وبانية الأوطان هكذا علمنا التاريخ بان كل ثورات العالم كان ورائها الشباب.
    أيه الشباب إن صناعة الغد والمستقبل هو بأيديكم انتم الأيادي التي لا ترتعش القادرة على البناء فالمستقبل حقاً لكم بامتياز القادرين على إنتاج الجديد وصناعته فغيركم لا يمتلكوا مهارات الصناعة ، نعم قد يكون جيل الاباء القديم داعما للجديد والاستفادة من تجاربهم التي يمكن أن يستشف منه الجديد محاذر تجنبه الوقوع بالأخطاء.
    أيها الشباب في ساحات الحرية والتحرير هذه التسميات الطبيعة والتي عبرت عن ذلك التنوع المتناغم التنوع الذي يشكل لوحة ومستقبل التغيير فهي حصيلة التاريخ الاجتماعي والثقافي في المجتمع وجاءت بالتسميات الاتية: .
    1. أن تسميات التغيير في صنعاء هي كذلك وهي الساحات الأساسية والحاسمة القريبة من تحقيق أهداف ثورة الشباب فهم بهذه الساحة يمتلكون الحرية التي كانت وراء خروجهم للشارع للمطالبة بالتغيير فالشعور بمعاني الحرية والتحرير هما ما دفع بهم نحو مواجهة النظام الذي لم يقدم عليه الآخرين.
    2. إن تسميات ساحة الحرية في تعز هذه المدينة المحورية التي يتشكل فيها ملامح المستقبل الحضاري وهذا المستقبل لابد أن تدعمه قيم الحرية فبدون الحرية لا يمكن صناعة المستقبل والسير في اتجاه التغيير ومهما امتلكوا من مهارات صناعة المستقبل فلابد من امتلك الحرية القيمة الرمزية لتلك الاحتجاجات والاعتصامات الأكثر تنظيماً فهي القيمة التي دفعت هؤلاء للتعبير عن حقوقهم ومشاريعهم.
    3. ساحات التحرير أو الشهداء هي تلك الساحات التي أطلق عليها الشباب التسميات في المحافظات الجنوبية الشباب في هذه المحافظات لا تنقصهم قيم وثقافات الحرية أو الجرأة فقد خرجوا إلى الساحات في وقت مبكر للتعبير عن حقوقهم ورفضهم النظام فتاريخهم النضالي داعماً لهذا التوجه كما أن التغيير لا يعنيهم في ظل بقاء ثقافة النظام التي حرمت الجنوبيين من حقوقهم وحولتهم إلى فيد وعبثت بتاريخهم وهويتهم، فالتحرير مطلبهم الاول وهو حق مشروع للشباب الذين هم حصيلة ما لحق بالجنوب من ظلم وتهميش وانقضاض على الوحدة السلمية .
    أيها الشباب في جميع الساحات الثلاث "التغيير والحرية والتحرير" إنكم جميعاً ترسمون ملامح التغيير الذي تدعمه قيم الحرية والتحرير فلا تتخوفوا من بعضكم فالإنسان الذي يريد أن يكون حرا عليه أن يمنح الحرية للآخرين إننا نريد مستقبل آمن يضمن العيش بسلام. فلا تمارسون سياسة النظام وثقافته. فالذي ينادي بالتغيير حق مشروع والذي ينادي بالحرية كذلك ومن حق الشباب الذين ينادون بالتحرير فلا يمكن لمن يسعى للحرية او للتحرير أن يمنع من يطلب بالتغيير. عليكم أن تقروا ملامح المستقبل الذي يجمعكم بناءه وتسطرون مفردات التاريخ الجديد بدءا من انقضاضكم على القيم الثقافية التي أنتجها هذا النظام " تخليط القائد" أو استضعاف الآخرين وتخويفهم تارة بالقاعدة وتارة بالانفصال .

  2. #2
    المـــديــــر الـتنفيــــذي الصورة الرمزية قاسم المشتهر
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,246

    افتراضي

    اسمح لي استاذنا الفاضل/ أن نرحب بك أجمل ترحيب في هذا المنتدى راجين لك طيب الاقامة معنا ونتمنى ان تفيد وتستفيد ونهنئ انفسنا بانظمامكم الى هذا الصرح الذي نطمح أن يكون منبر خير لكل من يرتاده

    فأهلا وسهلا ومرحبا
    [flash=http://www.asmma3.com/up/lives_20_5_1430/12970764561.swf]WIDTH=400 HEIGHT=400[/flash]

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    404

    افتراضي

    نتشرف بأن ينظم إلى اسرة منتديات الموسوعة اليافعية استاذنا الفاضل د فضل الربيعي
    بما ستحمله اسهاماته بأثراء هذا المنتدى التي سنستفيد منها جميعاً
    آملين استمراره معنا
    وأهلاً ومرحبا
    وعلى الرحب والسعة
    [aldl]http://www.hello-iraq.com/up/up5/29571801020110122.gif[/aldl]

    أنتقي حروفي بكل عنايةٍ ، ليس لأنني مبدع ، ولكن لأن الذين أخاطبهم مبـــدعــــــــين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المواضيع والمشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها .. ولاتتحمل إدارة الموقع أدنى مسئولية


Semat Systems