مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد الفكرة التي تحملها الاسطورة في تربية النساء؟

المصوتون
7. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم وبشدة

    0 0%
  • نعم الى حدما

    4 57.14%
  • لا

    1 14.29%
  • لا بشدة

    2 28.57%
صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 41 إلى 44 من 44

الموضوع: أسطورة يافعية تحكي طريقة لتربية المرأة الناشز... مطلوب تعليقاتكم

  1. #41
    عضو المنتدى الصورة الرمزية يافعيه والهيئه ملكيه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    أحب خالقي ورسولي و أبي و أمي كثيرً
    المشاركات
    52

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابدأ قولي أولاً بذكر ربي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهوُ حيٌ لا يموت بيدِ الخير وهوَ على كل شئٍ قدير
    بسم الله وعلى بركة الله ابدأ بس لا تملون مني لان كلامي كثير ماشاءالله عليا
    المشاكل اللي تواجها كثير من الفتيات في عصرنا الحالي هو عدم الثقة الاساسيه من اهلها وهذا الشي يدمرنا بصراحه ليه ماعندهم ثقه فينا مو احنا بناتهم ومن صلبهم ادري انه الزمن تغير والناس ماعادو مثل اول كل شي تغيربها الحياة كثرة الفتن والقصص اللي نسمعها من كثير من الناس التي يقشعر لها البدن ولكن انوه الى انه نحن تربيتكم بالاول والاخير وعاملونا بما يرضي الله ورسوله افرحو لوجودنا منذ ولادتنا ولا تكشرو عندما ياتيكم خبر بانه قد رزقتم ببنت وليس ولد طبعا الولد هو من يحمل الاسم الى كامل السلاله العائليه ولكن نحن ايضا بناتكم ونحبكم وحتى اننا ارحم واحن عليكم من الاولاد ام انني مخطئه علموني اذا كنت مخطئه
    المشكله الثانيه هي اذا ارادت ان تكمل دراستها الجامعيه بل واكثر الناس والاهالي لا يدعون بناتهم يكملو الثانويه العامه وعندهم بنت الجامعه هذي متحرره بالعكس الشهاده تنفع المرأة كثير بحياتها لا سمح الله صار لها شي بهذه الدنيا وقدر الله وصارت وحيده ليس لها الا الله فمن سيكون لها بعد الله عزوجل اليس الشهاده طبعا اسال الله الصحه والعافيه لجميع اهالينا ربي يحفظهم ويديمهم فوق رؤسنا ، بختصار اذا رغبت البنت بأكمال تعليمها فلا يقف احد من الاهل عقبة في طرقها فماذا فيها اذا درست وتخرجت واصبحت شئ يفتخر به بالوجود ليس عيبا بل انها تنفع اولادها بالمستقبل بدراستها وما تلجئ لأحد في تعليمهم وربما لم تتزوج كبرة بالسن وفاتها القطار على قولة المثل فهل تجلس بالبيت لا حول لها ولا قوه وايضا لو انه سمح الله واصبحت مطلقه او ارمله فالدراسه سوف تكون لها عون بهذه الدنيا بعد الله عزوجل ثم الوالدين والاهل انبه للمره الاخيره لا تقفو عقبه في طريق بناتكم بتكملة دراستهن
    الان جينا للموضوع الحساس وهو امر الزواج :
    أرى كثير من الاسر اليافعيه المعقدين مع احترامي للجميع ، اذا بنتهم بلغت سن العشرين ولم تتزوج تحس انها ثقيله على قلوب اهلها والله اني اقولكم هذا الشي عن تجربه وليس كلام من اللسان فحسب فهناك كثير من الفتيات ترغم نفسها على الزواج بسن صغير خوفا من ان ياتي اليوم وتصبح ثقيله على قلوبهم من تتزج في 16، 15 ، وحتى 14 والله وكله بس بسبب هذا الشبح اللي يطاردها ، والله ان ناس كثير بس تصير بنته بسن العشرين كل شويه يسالوه بنتك متى بتزوجها ياخي بنتك كبرت خلاص لمتى بتخليها عندك وبنتك وبنتك .....ألخ
    ليش كل ذا وش سوينا احنا فيهم مايدرون ان رب العباد حط لكل فرد من عباده رزق وبوقت مايعلمه الا هو وحده سبحانه
    اقولها لكل الاهالي رفقا بنا كما قال الرسول فمن نحن نحن القوارير الام والزوجه والاخت والبنت وكل انثى
    والشئ اللي يقهرنا انه اذا جا احد الخطاب ورفضت البنت تقوم قيامتها خصوصا اذا كانت كبيره كما ذكرت لكم ليه ترفضين وش تبين احمدي ربك وترا اللي تجلس ترفض وتتبطر على نعمة ربها ربي يجازيها ومن ذا الكلام اللي لقد بدأو به الاهل كنه مافي شي اسمه مقدر ومكتوب وكمان اذا قالت البنت السبب مثلا اذا ماكان عاجبها يالله من اللي بتسمعه ايوه وش قالو لش هذا رجال ماينعاب والبنت ماتقول لرجال لا وماابغاه ومو حلو ويضلون على هذا الكلام وكمان يزيدونا من الشعر بيت ايوه ارفضو عشان تجلسون خدامات لنسوان اخوانكن احنا ماندوم لكن مالكن الا الزواجه زوجات اخوانكن ايتبعثرين بكن لمه شي قالو لكن اخوانكن ايكونون عليكن مثلنا والله بنهم رجموكن بالشارع تزوجين يوم عادكن بحياتنا قبل مانموت ويترجمين بكم نسوان اخوانكم " اعتذر على اللهجه بس وش اسوي ابغى اوصلها بحذافيرها "
    جينا الان للشئ المهم وهو الشرط ، اذا البنات تشرطو بالزواج ياويلي ويلاه مارح ازيد بس بيقولون " ماشي عندنا بنات بيتشرطين " ليش ياربي وهو رحنا مالنا الحق باننا نقول الشي اللي نبغاه مو هذي بتكون حياتنا الأبدية لطول العمر ومن حقنا ولو بذكر شرط صغير من شروطنا مش تهضمونهن وتعصبون علينا والله احنا صرنا بدنيا ماعدت تعرف من من بتجيك اللقسه اما من القريب او البعيد صرنا والله مانقول الا يالله سترك من الكل
    والله انا اعرض عليكم هذه الاشياء لانها موجوده بكل مكان مش من راسي والله
    وحتى انه في لي صديقات والله كانين مايصدقين يظهر عليهم اي رجال بس عشان يفتكين من عيشة اهاليهن " حسسونا بعيشة الاميرات لاننا اذا رحنا بيت الازواج رح نكون ملكاااااااااات " ومحد يقدر يرفع عينه علينا لانه شايف القوة منكم قبل يشوفها فينا اماا اذا عكس ها الشي والله بيبهذلونا مره واكثر شي انوه عليه هو لمن يجي الخاطب لا يحسسونه اهلها الا بالثقل والرزانه وان هذه بنتنا وهي اميره عندنا يعني صار نصيب والا لا فنحنا مو راميين نفسنا عليك لانه والله في ناس كذا مايصدقون يظهر احد على بنتهم خصوصا اذا تعدت العشرين وهذي عقدة اهل يافع ومش اهل يافع بس في كثير كمان من البدو والحضارم وكثير باليمن اللي بهم هذه العقده
    والشي الكبير اللي ابغى اوصله هو عدم تزويج بناتكم لرجال متزوج الا بعد ماتفحسونه فحس بشروطكم ولا ترمون باتكم رميه تندمون عليها حتى ولو كان هذا الرجل ياكل ويشرب معاكم واهم شي المؤخر لانه اهم من المقدم والله
    وهذ هي من تجارب كثيره قد رايتها بعيني وانا واحده منها التجارب واحمد ربي على كل شي بها الدنيا صح انه كل شي بالنصيب ومكتوب من رب العزه بس لازم نكون احنا كمان حريصين اكثر من الازم لانه محد بينحرق على بنت الناس الا اللي جرب هذا الشي ببنته ربي يحفظ جميع بنات المسلمين ويسعدهن
    واخيرا قبل مااطلع عاملو بناتكم معامله زينه ولا تخلونا ننقهر يوم نشوف معاملاتكم لحريم اخواننا افضل منا
    ودمتم بحفظه ورعايته فهو من لا تغفل عينه على جميع من بدنياه سواء بشر حيوان نبات وصخر
    خلـــف آلملآآآمــــح تسكـــن جـــروح و جـــروح .. لآ تغــرك ( آلبســــمة ) ، ترآهــــآ/ قديـــمة !

  2. #42
    عضو المنتدى الصورة الرمزية يافعيه والهيئه ملكيه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    أحب خالقي ورسولي و أبي و أمي كثيرً
    المشاركات
    52

    افتراضي

    وسامحوني على الإطاله
    غفر الله لي ولكم
    خلـــف آلملآآآمــــح تسكـــن جـــروح و جـــروح .. لآ تغــرك ( آلبســــمة ) ، ترآهــــآ/ قديـــمة !

  3. #43
    مساعد رئيس جامعة الأندلس الأهلية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    854

    افتراضي

    السلام عليكم

    ماشاء الله عليك يا يافعية والهيئة ملكية

    لقد احسنت وابدعت وشكيت واشركتينا في الهم

    واستميحك عذرا ان انقله للتعليق في منتدى الاستشارات بعنوان مناسب يليق بحجم المعاناة

    والدك///
    [gdwl]
    زوروا مدونتي في مكتوب
    http://abogassan.maktoobblog.com/

    راسلوني على الايميل
    [email protected]
    [/gdwl]

  4. #44
    عضو نشيط الصورة الرمزية ام بلقيس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    121

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    جزاك الله خير استاذنا ابو غسانِ
    على اهتمامك بالمراه وهمومها
    اني سمعت هذه الاسطوره كثير
    واني لا احب ان تكون المعامله من اول ليله بهذه بقسوه
    هذا هو الارهاب بعينه
    المراه بطبيعتها انسانه حنونه وطيبه وليس كما تصورونه
    وكما قالت الاخت اليافعيه
    انها ورده مغمضه لا تدري عن الحياة شي
    والرجل هو الذي ام يخربها وام يصلحها
    بمعاملته لها
    لا اقول يرخي لها الى ان تتسلط عليه
    بل يكون حازم معها في الامور الجاده الصح صح
    والغلط غلط
    علشان تفهم هذه من اول يوم 0
    وبنفس الوقت يكون طيب وحنون معها
    وبسياسه والمعامله الحسنه
    والله انه قادر غلى ان يخليها عجينه بيده
    لا بلمعامله القاسيه والتحجر ورويها العين الحمر من اول لليله
    احنا قدوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم
    كيف كان يعامل زوجاته عليه افضل الصلاة والسلام
    واني مع اليافعيه بكل كلامها وصرحتها الحلوه
    انها عبرت ما في نفسي
    ماشاء الله عليكي الله يحفظك
    وادعوا الله ان يعوظك برجل صالح
    امييين
    والدنيا بخير
    قمة العظمة أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة
    وقمة الصبر أن تسكت وفي قلبك جرح يتكلم
    وقمة الوفاء أن تنسى جرح من تحب
    وقمة الألم أن يجرحك من تحب ::
    وقمة القمم أن تترك شيئاً
    لله فيعوضك خير منة:

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المواضيع والمشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها .. ولاتتحمل إدارة الموقع أدنى مسئولية


Semat Systems