القناه الوسطيه قناة الارث النبوي (لكبارعلماء الجنوب وعلما الازهر)

--------------------------------------------------------------------------------

كتبت- جهاد جادالمولى وآية فتحي
اطلق مجموعه من كبار علماء الائمه الاسلاميه قناه فضائيه اسلاميه جديده وقد انطلق البث
في أول أيام شهر رمضان* البث التجريبي لقناة "الإرث النبوي"* على قمر نايل سات* حيث تقدم مجموعة من البرامج الدينية بفهم وسطي ومقاصدي لأحكام الشريعة الإسلامية.
وتتجه القناة الجديدة إلى صياغة الإرث النبوي العظيم ووضعه في قالب برامجي لائق يشمل كافة مجالات الإرث النبوي من العلوم الشرعية والاجتماعية والسلوكية والتربوية* آخذين في الاعتبار الاحترافية المهنية* ومتعة الأسلوب وبساطته ليكون ملائماً لكافة شرائح المجتمع.
وتضم القناة نخبة من رجال الدين الأزهريين والوسطيين من عدة بلدان على رأسهم فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية* الدكتور أسامة السيد الأزهري* والشيخ محمد عبدالباعث الكتاني محدث الإسكندرية* والعلامة الشيخ الحبيب عمر بن سالم بن حفيظ* والداعية الإسلامي اليمني* الحبيب علي زين العابدين الجفري* والمفكر الإسلامي الحبيب أبو بكر المشهور* والداعية الإسلامي الحبيب محمد السقاف* وغيرهم الكثير.
ويبدأ بث القناة في أول أيام شهر رمضان على القمر "نايل سات" على التردد 11334* أفقي 27500 * 4\3.
ونحن اذ نبارك هذا العمل ندعو الئ الله في هذا الشهر الفضيل ان يفك ال الجنوب من الضيقه والسجن الفكري والاقتصادي الذي نحن فيه وان تعود الئ الامه الاسلاميه روح فايدة نشر الدعوه الاسلاميه ومفهوميتها الوسطيه الذي نشرها الجنوب غي اكتر من نصف العالم من غير ان يهدم بيت
اويقتل شخص اويتعرض لتراث اومال اوجاه اومعتقد بالاكراه من احد
ان العالم الاسلامي بكل منابره وعلماه وشعوبه مدعويين لتلمس قضية اهل الجنوب ومعاناتهم اليوم
العمل علي دراسه جديده وصياغة الفكر الوسطي الذي يكبح الغلو الشيعي والتطرف القاعدي الذي اتعب الامه الاسلاميه
{بلادي وإنْ جارت عليّ عزيزة *** وأهلي وإنْ ضنّوا عليّ كرامُ}